القطط مخلوقات جميلة ورائعة لذا يجب التعامل معها بحذر

  تكره قطتك 7 أشياء 

على الرغم من أن معظمنا يعتقد أنه من الجيد اللعب مع قططنا وحملها باستمرار في كل مرة تمر أمامنا ، فقد لا يكون هذا صحيحًا تمامًا ، حيث توجد بعض الأشياء التي نحب القيام بها مع قططنا ، على الرغم من لا نعلم عنهم أنهم لا يحبونهم على الإطلاق في هذا المقال ، جمعنا معظم هذه الأشياء التي تنقل قططنا إلى الحد الذي نكره فيه سرًا:

تكره قطتك 7 أشياء


1. قطتك تكره  أن يتم حملها كالأطفال:

في حين أن بعض القطط تفضل الاستلقاء في حضن أصحابها والاستمتاع بها ، فقد ترغب القطط الأخرى في أن يحتجزها أصحابها ويديرونها في كل مرة يعودون فيها إلى المنزل بعد العمل ، ولكن ما تكرهه كل القطط إما أن يتم حمله كطفل رضيع.

يؤدي الحمل المتكرر للقطط إلى الشعور بعدم الأمان والرغبة الملحة في إعادتها إلى الأرض ، كما أن حملها كالأطفال يزيد الوضع سوءًا ، في حين أن هذا قد يبدو لك شيئًا مضحكًا ، لكنهم لا يحبونه على الإطلاق ، لذلك فمن الأفضل تجنبه.

لكن إذا كنت من محبي حمل القطط كالرضع ، ولا يمكنك التخلي عن هذا السلوك ، فحاول حملها لبضع ثوان فقط ، ولا تطيل الفترة لأنه كلما طالت مدة حملها ازدادت حدة.

2. قطتك تكره سرًا أن يتم تصويرها باستمرار:

قد تكون أحد أولئك الذين يحبون التقاط صور لقططهم ، ولكن ما قد لا تكون على دراية به هو أن قطتك بالتأكيد لا تريد أن تستمر في توجيه كاميرا هاتفك إليها طوال اليوم والأسبوع ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب لها ضوء الكاميرا إزعاجًا كبيرًا.

ما قد لا تكون على دراية به أيضًا هو أنك تقوم بتمويهها بلعبة أو ما شابه ذلك حتى تحصل على الصورة التي تريدها ثم يصرف انتباهك عنها هو أمر فظيع فعلاً بها! أقل ما يمكن أن نقدمه لها كمكافأة على مساهمتها وتعاونها معنا في التقاط هذه الصور هو مداعبتها لبعض الوقت.

3. قطتك تكره  الاتصال بالعين:

تتواصل القطط مع بعضها البعض من خلال عيونهم ، وبالنسبة لهم ، فإن الاتصال بالعين يعني وسيلة لفرض الهيمنة وإعلان السيطرة ، وإذا نظرت بعيدًا أولاً بعد الاتصال بالعين مع قطتك ، فستجعلها تعتقد أن لديها سلطة عليك ، لكن إذا بقيت تحدق في عينيها لفترة طويلة نسبيًا ، فقد تعتبرها سلوكًا عدائيًا ويمكن أن تهاجمك في أي وقت ، ولكن إذا رمشت القطة عينها بعد إجراء اتصال بالعين معك ، فهذه علامة جيدة على أنكما علاقة جيدة. إنه دليل على أنه لا يشعر بأي تهديد لك.

4. قطتك تكره  محاولتك لتقليد مواءها:

تموء القطط في حالة واحدة فقط وهي التواصل معنا نحن البشر ، فهم لا يفعلون ذلك مع بعضهم البعض ، لكن في نفس الوقت لا يريدون أو يتوقعون منا مواء استجابة لهم.تلجأ القطط إلى التواصل الصوتي معنا للفت انتباهنا ، سواء كان ذلك لحاجتها إلى الماء أو الطعام أو اللعب أو حتى المداعبة.

وفقًا للدكتور (غاري ويتسمان) ، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الإنسان في سان دييغو ، الولايات المتحدة الأمريكية ، عندما نحاول مواء استجابة للقطط: "على الرغم من حقيقة أنها تتفاعل معها بشكل إيجابي ، تظل القطط غير قادرة على الفهم و نفهم ما نريده من الخلف "مما يزعجها كثيرًا.

5. تكرهك قطتك "علانية" عندما تحاول حملها على ارتداء ملابسها:

إذا كانت محاولتها حكك والقتال معك في كل مرة تحاول فيها حملها على ارتداء بعض الملابس لا تقنعك بأنها لا تحب ذلك على الإطلاق ، فإن ما نحن على وشك إخبارك به قد يقنعك: " قطة تكره الملابس والأزياء! " لا تحب القطط أبدًا وضع أي شيء على فرائها ، وذلك في أغلب الأحوال يرجع ذلك إلى عدم حاجتها إليه ، ولأن ذلك يسبب لها الشعور بعدم الراحة ، كما يقيد حريتها في الحركة والحركة بسهولة. ولكن إذا كانت قطتك لا تمانع بطريقة ما في ارتداء ملابس مختلفة ، خاصةً لأعياد الميلاد والحفلات ، فتأكد فقط من أنها تناسبها تمامًا ولا تسبب لها أي عقبات أمام حركتها وحركتها بسهولة ، أو تمنعها من "التخلص من احتياجاتها".

6. قطتك تكرهك عندما تعطي لها الحليب:

تواجه معظم القطط صعوبات كبيرة في هضم اللاكتوز بعد بلوغها سن الرشد ، لذا فإن فكرة حب القطط للحليب هي خرافة لا أساس لها من الصحة. يسبب الحليب في معظم القطط انزعاجًا عامًا ومشاكل هضمية شديدة بعد حوالي ثماني إلى عشر ساعات من تناوله ، وعلى الرغم من أن هذا لا يعني أنها لن تأكله عند وضعها أمامها ، إلا أنها ستسبب لها معاناة أكبر من احتمالية تناولها. الفائدة التي قد توفرها لهم.

7. قطتك تكره التغيير:

قد يكون شراء نوع جديد من طعام القطط أو الذهاب في رحلة بالسيارة أو الانتقال إلى منزل جديد أو استضافة غرباء أو اصطحابهم إلى الطبيب البيطري أحداثًا مرهقة وغير مريحة لهم.

يجب أن يحدث أي تغيير ضروري بشكل تدريجي للقط حتى يعتاد عليه جيدًا ، ناهيك عن أن بعض الأشياء المذكورة أعلاه قد تسبب لنا كبشر بعض التوتر وعدم الراحة ، ومنه يجب أن نفهم نوعًا ما ، إذا لم نفعل ذلك. مرتاح بشيء لا يجب أن نخضع له أصغر أفراد عائلتنا  قططنا اللطيفة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم