حضارات فضائية معادية

 توصلت دراسة جديدة إلى أن 4 حضارات فضائية معادية قد تكمن في مجرة ​​درب التبانة

لكن احتمال تدمير كويكب للأرض يزيد 100 مرة عن احتمال تعرضه للغزو من قبل كائنات فضائية

تعد مجرة ​​درب التبانة موطنًا لملايين الكواكب التي يحتمل أن تكون صالحة للسكن - وقد تأوي أربعة منها تقريبًا حضارات غريبة .شريرة من شأنها أن تغزو الأرض إذا استطاعت


 

نشر بحث جديد في قاعدة بيانات التي لم تتم مراجعتها بعد من قبل الأقران سؤالًا غريبًا: ما هي احتمالات أن يتمكن البشر يومًا ما من الاتصال بحضارة غريبة معادية قادرة على غزو كوكبنا؟

للإجابة على هذا السؤال ، بدأ مؤلف الدراسة الوحيد ألبرتو كاباليرو - طالب دكتوراه في حل النزاعات بجامعة فيغو في إسبانيا - .بالنظر إلى التاريخ البشري قبل النظر إلى النجوم

كتب كاباليرو في الدراسة: "تحاول هذه الورقة تقديم تقدير لانتشار الحضارات المعادية خارج كوكب الأرض من خلال استقراء احتمالية أننا ، بصفتنا الحضارة البشرية ، سنهاجم أو نغزو كوكبًا خارج المجموعة الشمسية

(كاباليرو ليس عالمًا في الفيزياء الفلكية ، لكنه نشر دراسة حول إشارة ا وهي علامة محتملة على وجود حياة خارج كوكب الأرض - في المجلة الدولية لعلم الأحياء الفلكي التي استعرضها الأقران 

للوصول إلى تقديره ، قام كاباليرو أولاً بحساب عدد الدول التي غزت دولًا أخرى بين عامي 1915 و 2022 ووجد أن إجمالي 51 دولة من أصل 195 دولة في العالم قد شنت نوعًا من الغزو خلال تلك الفترة.

(احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في القائمة ، حيث تم إحصاء 14 غزوًا في ذلك الوقت). ثم قام بتقييم احتمالية كل دولة لشن غزو بناءً على النسبة المئوية لتلك الدولة من الإنفاق العسكري العالمي. (مرة أخرى ، احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى بنسبة 38٪ من الإنفاق العسكري العالمي).

أضاف كاباليرو الاحتمال الفردي لكل بلد للتحريض على الغزو ، ثم قسّم المجموع على العدد الإجمالي للدول على الأرض ، وانتهى الأمر بما وصفه بأنه "الاحتمال البشري الحالي لغزو حضارة خارج كوكب الأرض".

وفقًا لهذا النموذج ، فإن الاحتمالات الحالية لغزو البشر لكوكبًا مأهولًا آخر هي 0.028٪. ومع ذلك كتب كاباليرو يشير هذا الاحتمال إلى الحالة الحالية للحضارة الإنسانية - والبشر غير قادرين حاليًا على السفر بين النجوم. إذا استمرت معدلات التقدم التكنولوجي الحالية ، فلن يكون السفر بين النجوم ممكنًا لمدة 259 عامًا أخرى ، حسب حساب كاباليرو باستخدام مقياس كارداشيف 

- نظام يصنف مدى تقدم الحضارة على أساس إنفاقها على الطاقة.

بافتراض استمرار تواتر الغزوات البشرية خلال ذلك الوقت بنفس المعدل الذي انخفض فيه الغزوات على مدار الخمسين عامًا الماضية (بمتوسط ​​1.15٪ سنويًا ، وفقًا لورقة كاباليرو) ، فإن الجنس البشري لديه احتمالية 0.0014٪ بغزو كوكب آخر عندما يُحتمل أن نصبح حضارة بين النجوم ، أو النوع الأول ، بعد 259 عامًا من الآن.

قد يبدو هذا وكأنه احتمالات ضئيلة للغاية - وهي كذلك ، حتى تبدأ في ضربها بملايين الكواكب التي يحتمل أن تكون صالحة للسكن في مجرة ​​درب التبانة لحسابه النهائي ، لجأ كاباليرو إلى ورقة بحثية نُشرت في عام 2012 في مجلة Mathematical SETI 

، حيث توقع الباحثون أن ما يصل إلى 15785 حضارة فضائية يمكنها نظريًا مشاركة المجرة مع البشر. 

خلص كاباليرو إلى أن أقل من حضارة من النوع الأول - 0.22 ، على وجه الدقة - ستكون عدائية تجاه البشر الذين يجرون اتصالات ومع ذلك ، فإن عدد الجيران الخبثاء يرتفع إلى 4.42 عند حساب الحضارات التي مثل الإنسان الحديث ليست قادرة بعد على السفر بين النجوم ، كما قال كاباييرو لموقع Vice News .

"أنا لا أذكر 4.42 حضارة في ورقي لأننا 1) لا نعرف ما إذا كانت جميع الحضارات في المجرة مثلنا ... و 2) ربما لن تشكل حضارة مثلنا تهديدًا لأخرى لأننا لا قال كاباليرو لناس "ليس لديهم التكنولوجيا للسفر إلى كوكبهم".

لا يبدو أن هناك الكثير مما يدعو للقلق بشأن أربع قوى فضائية معادية علاوة على ذلك ، فإن احتمال اتصال البشر بإحدى هذه الحضارات الخبيثة - ومن ثم غزوها - ضئيل للغاية حسبما أضاف كاباليرو.

كتب في ورقته البحثية: "احتمال غزو خارج كوكب الأرض من قبل حضارة نرسل كوكبنا إليها ... أقل بحوالي درجتين من احتمال اصطدام كويكب قاتل بالكواكب" - مضيفًا أن الكويكبات القاتلة للكواكب ، مثل تلك التي حُكم عليها بالديناصورات ، حدث واحد من كل 100 مليون سنة.





إرسال تعليق

أحدث أقدم