10 علامات الإنذار المبكر لمرض السكري : علامة حيوية قد يكون لديك مرض السكري

 علامة حيوية قد يكون لديك مرض السكري

جهد

عندما يكون لديك الكثير من الجلوكوز (السكر) في الدم فإن التعب الشديد يمكن أن يكون أحد أعراض ارتفاع مستويات السكر في الدم، وسوف تشعر بالتعب  يتحرك ببطءالدم الذي يحتوي على الكثير من السكر.

وهذ يبطئا  دوران الدم في جميع أنحاء الجسم، عندما يحدث لا تحصل الأعضاء والخلايا على الأكسجين الذي تحتاجه من الدم  وهذا ما يسبب لهم ضررا على المدى الطويل إذا لم يتم علاج ارتفاع مستويات السكر في الدم.

التعب ناجم عن ارتفاع مستويات السكر في الدمويمكن ان يرتبط أيضا التهاب ارتفاع مستويات السكر يسبب التهاب الأوعية الدموية. تظهر الأبحاث أنه عندما تلهب الأوعية الدموية ، يتم إطلاق الخلايا الأحادية في الدماغ. الخلايا الأحادية هي خلايا مناعية أنها تسبب التعب.


10 علامات الإنذار المبكر لمرض السكري : علامة حيوية قد يكون لديك مرض السكري

عدم وضوح الرؤية

إن واجهت عدم وضوح الرؤية فقد يكون ذلك بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم و تسبب تنفخ عدسة العين هذا  يؤثر على قدرتك على الرؤية إذا تركت دون علاج، يمكن أن يسبب التورم  للعدسة ضررا دائما ويؤثر على البصر. 

يحدث تنفخ بسبب تورم البقعة من السوائل المتسربة  بما أن البقعة تتأثر، ستتأثر رؤيتك المركزية الحادة ورؤيتها الملونة سيكون لديك رؤية غير واضحة .

الصداع

 يعانون الاشخاص من ارتفاع الصداع  يستغرق عدة أيام لتطوير ويمكن أن تستمر لفترة من الوقت. هذه واحدة منالعلامات على أن هناك خطأ ما في مستويات  الدم. ليس السكر هو الذي يسبب الصداع على هذا النحو التغيرات في مستويات السكر هي التي تفعل ذلك. 

 وعدم استخدام أي علاج للتدخل سيصبح الصداع أسوأ. ويعتقد أن ارتفاع مستويات السكر تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم و سوف تتقلب الهرمونات. 

إذا كانت التقلبات شديدة  كلما واجهت الصداع بشكل متكرر. ، فقد تتفاقم شدة الصداع. على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه آخر شيء تريد القيام به، تحتاج إلى ممارسة الرياضة. إذا كنت تمارس الرياضة ويخفف الصداع، فمن المرجح جدا أن يكون سببها مستويات السكر في الدم.

اذهاب إلى الحمام

 التبول في كثير من الأحيان أكثر من المعتاد  لأن جسمك لا يعالج السكر في الدم، فإنه يتراكم ويجد طريقه إلى الكليتين هناك، تعمل كليتك تحت الضغط لتصفية هذا السكر الزائد ومن ثم امتصاصه. الكلى الخاصة بك في جميع الاحتمالات لن تكون قادرة على مواكبة .

 السكر الزائد يحصل في البول  فإنه يأخذ معها السوائل الأخرى كما يذهب إلى البول، وهذا يؤدي إلى المثانة التي تمتلئ أكثر السوائل من المعتاد  مما دفع الحاجة إلى الحمام. يسمى هذا ببوليوريا.


 مشاكل المثانة والبول

يعاني المصابين بالسكري من هذه القضايا الشائعة:

  • العطش المفرط لأن الجسم يحتاج إلى إزالة السكر الزائد عن طريق البول  

  • فرط نشاط المثانة

  • عدم القدرة على التحكم في البول

  • التبول المتكرر يؤدي إلى الجفاف 

  • فقدان الوزن غير المقصود

وخز في اليدين أو القدمين

 مرض السكري يؤثر على أعصاب الجسم (اعتلال الأعصاب السكري)، وخز أو خدر الإحساس في اليدين أو القدمين  يكون علامة مبكرة. عندما تنخفض درجة الحرارة. عندما يدرك الدماغ البرودة، يمكن أن يؤدي الوخز أو الخدر. الحفاظ على الدفء في الليل قد يساعد.


دون الكشف المبكر، وهذا قد يؤدي إلى فقدان الألم والإحساس في الأطراف. قد يكون هذا خطيرا، حيث قد لا تتمكن من الشعور أو ملاحظة إصابات طفيفة في هذه الأجزاء من الجسم.

  وهدا بسبب مستويات عالية من السكر في الدم تلف الأعصاب الصغيرة من اليدين والقدمين، مما يؤدي إلى وخز أو خدر الإحساس. 

خدر في القدمين

 نجد مرضى [من النوع الثاني من السكري] يعانون من الخدر والحرق والوخز.  لأن مرض السكريعتل الأعصاب وهو نوع من تلف  الناجم عن ارتفاع مستويات السكر في الدم.
.

عطش

العطش  من أعراض مرض السكري الأكثر شيوعا مع مرض السكري ، تضطر الكلى إلى العمل الإضافي من أجل التخلص من الجلوكوز الزائد في  الدم و يصبح المرضى يعانون من الجفاف ، مما يتركهم جافين  24 ساعة .


إرسال تعليق

أحدث أقدم